فصائل مقاتلة بداريا تتعهد بتوجيه "ضربة قاسية" للجيش النظامي حال خرقه الهدنة مجددا

مدينة داريا

25.05.2016 | 17:52

حذر لواء شهداء الإسلام التابع للجيش الحر والذي يضم فصائل معارضة تقاتل في داريا يوم الثلاثاء، القوات النظامية  من خرق الهدنة في مدينة داريا، مؤكداً أنه سيوجه "ضربة قوية لقوات النظام" في حال تم خرق الهدنة.

وقال القائد العسكري، أبو أحمد، في بيان للواء، إن "الفصائل العسكرية في مدينة داريا بريف دمشق أخبرت الأطراف الدولية التزامها "بنظام التهدئة" على الرغم من "خرق" النظام له بعد خمس دقائق من سريانه، موضحاً أن النظام أُجبِر على الالتزام بعد الخرق الذي قام به.

وبدأ في مدينة داريا وغوطة دمشق الشرقية أس الثلاثاء، نظام تهدئة لمدة 72 ساعة، في الوقت الذي تشهد فيه "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

ودعت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء، إلى تطبيق "نظام تهدئة" في غوطة دمشق الشرقية وداريا، لمدة 72 ساعة، اعتباراً من يوم الثلاثاء، في وقت طلبت فيه بريطانيا من موسكو "ضبط جماح الأسد"، متهمة إياها بلعب دور "سيء النية".

وكان النظامي حقق مؤخراً، تقدماً في الجبهة الجنوبية وتمكن من السيطرة على القطاع الجنوبي لغوطة دمشق الشرقية، بينما فشل في اقتحام داريا، في ظل قصف وصفته مصادر معارضة بالـ"عنيف" على البلدة.

وأشارت إحصائية للمكتب الإعلامي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، إلى أن عدد الخروقات تجاوز ثلاثة آلاف خرقاً بينهم أكثر من 250 خرقاً جرّاء القصف من الطيران الروسي.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved